اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 2335

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 2385

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 1879

المزيد...

مسيرات جماهيرية بأمانة العاصمة تبارك عملية نصر من الله

 
 
 
[04/أكتوبر/2019]

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، ثلاث مسيرات جماهيرية مباركة لعملية  ” نصر من الله ” في محور نجران.


ورفع المشاركون في المسيرات اللافتات ورددوا الهتافات المنددة بالعدوان والمؤكدة على استمرار الثبات والصمود في مواجهة العدوان حتى تحرير كامل ترابط الوطن.


وباركوا لقائد الثورة والقيادة السياسية والجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني نجاح عملية ” نصر من الله ” .. منوهين بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية وما تحقق من انتصارات في مختلف الجبهات وخاصة محور نجران.


وفي المسيرة التي نظمتها مديريات التحرير وأزال وصنعاء القديمة ومعين في ساحة جامعة صنعاء، أكد نائب رئيس مجلس الشورى محمد البخيتي أن رهانات ومخططات قوى العدوان تحطمت على صخرة صمود أبناء اليمن.. لافتاً إلى أن العالم أدرك أن موازين القوى تغيرت وأصبحت لصالح أبطال الجيش واللجان الشعبية.


وأشاد بموقف الأحزاب والمكونات السياسية الوطنية المناهضة للعدوان .. لافتا إلى المبادرات التي أطلقتها القيادة السياسية وكذا الخطوات التي تم تنفيذها وفقاً لاتفاق السويد من طرف واحد ومنها اطلاق 350 من الأسرى وكذا إعادة الانتشار من الموانئ.


وأكد البخيتي أن القضية الفلسطينية هي قضية اليمن والأمة العربية والإسلامية المركزية الذي لا يمكن التنازل عنها.


فيما أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أن خروج اليمنيين اليوم في مختلف الساحات هو للتعبير عن الاحتفاء والمباركة لهذا النصر العظيم.


ولفت إلى أن عملية ” نصر من الله” مثلت ضربة موجعة للعدوان ومرتزقته وأفشلت مخططاتهم وأظهرت للعالم قوة وعزيمة واستبسال المقال اليمني.


وأشار إلى أن دماء اليمنيين التي تسيل يومياً وما يتعرضون له من قتل وحصار وتجويع كفيل باقتلاع عروش الطغاة وزوالهم.


وفي الساحة الغربية لحديقة الثورة نظمت مديريات شعوب والثورة وبني الحارث مسيرة حاشدة مباركة لعملية  ” نصر من الله ” والانتصارات الكبيرة في محور نجران.


وخلال المسيرة أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح، أن دول العدوان لن تنعم بالأمن والرخاء وأبناء الشعب اليمني يموتون جوعاً جراء الحصار واحتجاز سفن الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.


وقال ” نحذر دول العدوان من الاستمرار في احتجاز سفن المشتقات النفطية ونقول لأدوات العدوان إياكم واللعب بالنار”.. مشيدا بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الحدود.


من جانبه دعا رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري، المكونات السياسية إلى رص الصفوف واستمرار دعم الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال.


وأشار إلى أن عملية ” نصر من الله ” وغيرها ومن العمليات العسكرية التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية تؤكد إرادة وصمود واستبسال الشعب اليمني ومضيه قدما في بناء الدولة اليمنية الحديثة.


ودعا رئيس تكتل الأحزاب المناهضة العدوان، المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام والعودة إلى جادة الصواب.


وفي ساحة جسر المالية بارك أبناء مديريات السبعين والوحدة والصافية في المسيرة الحاشدة التي نظمت بالمناسبة الانتصارات العظيمة للجيش واللجان الشعبية بنجران.


وخلال المسيرة أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ فؤاد ناجي إلى أن خروج اليمنيين اليوم هو للاحتفاء ومباركة عملية ” نصر من الله.


وقال” رسالتنا اليوم من كافة الساحات للأبطال الميامين الذين تحقق النصر على أيديهم في نجران وكل الجبهات، هي التحية والتقدير والثناء لتضحياتهم وصمودهم”.


وطالب الجميع إلى رفد الجيش واللجان الشعبية في ميادين الشرف والبطولة.. داعيا دول العدوان إلى استيعاب درس عملية ” نصر من الله ” وإلا فإن القادم أعظم.


فيما أكدت كلمة تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان التي ألقاها صالح بينون أن العملية العسكرية الكبرى في محور نجران، مكسباً سياسياً وعسكريا سيقلب الطاولة على تحالف العدوان.


وقال ” ننصح النظامين السعودي والإماراتي إلى سرعة الاستجابة للمبادة الرئاسية التي أعلنها الرئيس المشاط فالفرصة مؤاتيه والمرحلة مناسبة لإعادة الحسابات ” .


وأشاد بدور القبائل في مقارعة قوى العدوان والتي كان وما يزال لها الدور الأبرز عبر مراحل الصمود اليمني.


بدوره حيا رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، أبطال الجيش واللجان الشعبية الذي سطروا ملاحم بطولية وحققوا انتصارات كبيرة في عملية “نصر من الله”.


وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات، أن العمليات العسكرية لن تتوقف في حال استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني.


وباركت البيانات للقيادة الثورية والسياسية نجاح عملية “نصر من الله”.. داعية النظام السعودي ودول العدوان إلى الاستفادة مما تبقى من الوقت للاستجابة لمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى.


ودعت الجميع إلى دعم الصناعات العسكرية واستمرار النفير العام حتى تحقيق النصر والفتح القريب.


تخلل المسيرات قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وقصيدة للشاعر محمد الجرف وفقرات فنية أشادت بما تحقق من نصر في عملية ” نصر من الله”.



عدد القراءات : 997