اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 715

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 840

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 615

المزيد...

وزير الإعلام يرأس اجتماعا لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون ويطلع على سير العمل في قناة اليمن

اكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية دور المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، ضمن منظومة الإعلام الوطني في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأوضح وزير الإعلام خلال ترؤسه اليوم اجتماع لقيادة المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في أداء الإعلام من خلال تطوير العمل الإعلامي ومعالجة الإختلالات وتذليل الصعوبات التي تواجه المؤسسة باعتبارها رأس الهرم الإعلامي.

وأشار إلى الحرص على تطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل في مختلف القطاعات والقنوات والإذاعات الرسمية ورفع مستوى الأداء الإعلامي والفني وضبط الموارد بما يسهم في تطوير العمل وتحسين وضع الموظفين وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وحث وزير الإعلام المؤسسة على إعداد خطتها للعام 2019م متضمنة المعوقات والإشكاليات التي تواجهها لوضع الحلول والمعالجات المناسبة لها.

وثمن جهود العاملين في المؤسسة والقطاعات التابعة لها واضطلاعهم بمسئولياتهم في ظل الظروف التي يمر بها الوطن .. مؤكداً أن قيادة الوزارة ستكون قريبة من منتسبي المؤسسات الإعلامية ولن تضيع جهودهم وإخلاصهم في العمل بهذه المرحلة.

وشدد على أهمية تقييم الأداء وتفعيل العمل الرقابي داخل المؤسسات الإعلامية .. وقال” إن شعار المرحلة القادمة العمل على قاعدة المفسد أو المخطئ عن جهل علمه، والمفسد أو المخطئ عن علم حاسبه “.

وأشار الوزير الشامي إلى أنه تم تجهيز غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة وتقييم الأداء في المؤسسات الإعلامية، ضمن المنطلقات الأساسية للعمل الإداري في الوزارة ومعالجة الإختلالات.

إلى ذلك اطلع وزير الإعلام على سير العمل في غرفة العمليات بالمؤسسة وأداءها في متابعة وتقييم أداء القنوات الفضائية (اليمن، عدن، الإيمان، سبأ) .. منوها بهذه الخطوة في متابعة القطاعات التابعة للمؤسسة وأهمية ربط غرفة العمليات بنظيرتها في الوزارة.

كما اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي اليوم على سير العمل في قناة اليمن الفضائية.

واستمع وزير الإعلام خلال زيارته لمقر القناة واستوديوهاتها، إلى شرح من رئيس قطاع الفضائية يحيى حُميد، حول سير العمل والخارطة البرامجية والتجهيزات والإمكانات المتوفرة في القناة والصعوبات الإدارية والمالية والفنية.

وأشار إلى الدور الكبير لقناة اليمن في كشف جرائم العدوان وإيصال مظلومية الشعب اليمني إلى العالم والمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأشاد الوزير الشامي، بجهود العاملين في القناة وتفانيهم في أداء رسالتهم الإعلامية رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها القناة.. لافتا إلى أن وسائل الإعلام الوطنية تمثل جبهة من جبهات الصمود في مواجهة العدوان وآليته الإعلامية الضخمة.

وأكد وزير الإعلام أن وسائل الإعلام الوطنية أثبتت أنها عند مستوى المسؤولية تجاه قضايا الوطن المصيرية رغم إمكانياتها المتواضعة واستطاعت مواجهة الحملات الإعلامية المضللة لوسائل إعلام العدوان التي سخرت لها إمكانيات هائلة.

ولفت إلى أن المرحلة التي يمر بها الوطن تستدعي من الجميع حشد الجهود والطاقات لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.


عدد القراءات : 181