اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 8811

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 9315

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 7528

المزيد...

اتحاد الإعلاميين يشيد بموقف 750 صحفياً وقعوا على رسالة تدين قتل إسرائيل للصحفيين

 

 
صنعاء - سبأ:

أشاد اتحاد الإعلاميين اليمنيين بالموقف الحر، لـ 750 صحفياً من عشرات المؤسسات الإخبارية، أبرزها: موقعون من وكالة "رويترز" وصحف "لوس أنجلوس تايمز"، و"بوستون غلوب" وواشنطن بوست الأمريكية، على رسالة مفتوحة تدين قتل إسرائيل للصحفيين في غزة، وتنتقد تغطية الإعلام الغربي للحرب.

وأوضح بيان الاتحاد - تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه - أن الصحفيين أشاروا في الرسالة المفتوحة إلى أن غرف الأخبار "وسائل إعلام غربية" مسؤولة عن الخطاب اللا إنساني الذي خدم التطهير العرقي للفلسطينيين، وفي الوقت نفسه تعكس - وفق صحيفة واشنطن بوست الأمريكية - الانقسامات والإحباطات داخل غرف الأخبار.

واعتبر هذه الرسالة دعوة لقيادات المؤسسات الإعلامية إلى أهمية إعادة النظر في سياستهم الإعلامية أثناء تغطية ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وانتهاكات وقتل وتدمير يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعا الاتحاد كافة الإعلاميين والصحفيين في مختلف بلدان العالم إلى رفع مستوى التضامن مع الصحفيين في فلسطين، الذين بلغ عدد الشهداء منهم ما يقارب 45 صحفياً، والبدء في ملاحقة قتلة الصحفيين عبر المحاكم الدولية؛ لينالوا عقابهم، وبما يضمن حماية الصحفيين والإعلاميين أثناء الحروب وفق القوانين والمواثيق الدولية، التي تكفل ذلك في بلدان العالم.
 

عدد القراءات : 20