اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 9229

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 9889

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 8175

المزيد...

وزير الإعلام: اليمنيون على موعد مع الاحتفال بأعظم مناسبة غيرت مجرى التاريخ

 

 
صنعاء - سبأ:

نظم بمديرية الثورة في أمانة العاصمة اليوم، اللقاء التربوي الموسع بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال اللقاء أشار وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وإظهار معالم الفرحة والبهجة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

ونوه في الوقت ذاته، بالفعاليات الاحتفالية بمدارس الثورة والفعاليات المصاحبة من أمسيات وندوات ثقافية وخطابية تشهدها المديرية، ما يجسد الارتباط بالرسول الكريم.

وأفاد بأن اليمنيين على موعد مع الاحتفال بأعظم مناسبة غيرت مجرى التاريخ للبشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور ومن العبودية لطغاة الشرك والظلم.

وبين الوزير الشامي أن الأعداء حاولوا تشوية الاحتفالات بالمولد النبوي بشتى الطرق، لكنهم لم يستطيعوا نتيجة عظمة ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد أن الشعب اليمني باحتشاده الجماهيري الذي لم يسبق له مثيل في جميع ساحات الاحتفال بمولد الرسول الأعظم في 12 من ربيع أول، سيبعث رسالة للعدو، مفادها تمسكه بهويته ونهج رسوله الكريم وأنه بات قادراً على انتزاع حقوقه وتطوير قدراته العسكرية والصناعات المختلفة.

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة التخطيط والتنمية بمحلي الأمانة شرف الهادي، أشار مدير المديرية عقيل السقاف، إلى أهمية الدور التربوي في إبراز عظمة ومنزلة رسول الله صلوات الله عليه وعلى أله في نفوس الطلاب والأجيال.

وحث على تضافر الجهود والحشد لإحياء المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة.

من جانبه اعتبر مدير المنطقة التعليمية عصام العابد، صمود التربويين منذ العام الأول للعدوان انتصاراً للجبهة التربوية.

ولفت إلى أنه يجب أن تخصص لقاءات للقادة التربويين لإبراز الجوانب المضيئة في الجبهة التربوية خلال أعوام العدوان والانتصارات في هذا المجال.

حضر اللقاء نائب مدير المنطقة التعليمية محمد المأخذي ورؤساء الأقسام ومدراء ومديرات المدارس ومسؤولو الأنشطة في المدارس الحكومية والأهلية.

كما أقيمت فعالية مدرسية في مديرية الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي وإحياء وغرس قدسية رسول الله في نفوس الأجيال، وتعميق ارتباطهم بسيرته النيرة.

ودعا إلى الخروج الحاشد في الفعالية الكبرى في 12 ربيع الأول بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ومختلف ساحات المحافظات، لما يمثله ذلك من رسائل للأعداء والعالم، بتمسك شعب الإيمان والحكمة بهويته الإيمانية والاقتداء برسول الله والمضي على نهجه.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس لجنة التخطيط بمحلي الأمانة شرف الهادي ووكيل وزارة التربية المساعد علي الدولة ومستشار الوزارة علي شرف الدين ومدير المديرية عقيل السقاف، فقرات شعرية ومسرحية وإنشادية لطلاب المدرسة.

إلى ذلك شارك عضو مجلس النواب محمد الطوقي وقيادات من أمانة العاصمة، في فعالية تربوية بمديرية الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية قدّم الطلاب كلمات وفقرات انشادية وشعرية ومسرحية، تناولت عظمة المولد النبوي ومكانته في قلوب اليمنيين، وكذا أهمية احياء هذه المناسبة للاقتداء بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم.

عدد القراءات : 1393