اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 9146

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 9756

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 7866

المزيد...

العدو الصهيوني يعتقل 230 مقدسيا خلال شهر مارس الماضي

 

 
القدس المحتلة - سبأ:

اعتقلت قوات العدو الصهيوني 230 مقدسيا في القدس المحتلة خلال شهر مارس الماضي، وأصدرت 70 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في تقريره الشهري، بأن الاعتقالات شملت ثلاثة أطفال أقل من 12 عاما، 58 فتى، وثمان نساء.

وذكر أن أكثر من 80 حالة اعتقال تمت من المسجد الأقصى، وطرقاته، وشوارع القدس، إضافة الى اعتقالات من حي الشيخ جراح، لافتا إلى أن سلطات العدو حولت ستة مقدسيين للاعتقال الإداري خلال مارس الماضي.

ورصد المركز بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية إصدار 70 قرار إبعاد، شملت البلدة القديمة، والأقصى، وحي الشيخ جراح، ومنع دخول الضفة الغربية.

كما تواصلت اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، عبر باب المغاربة الذي تسيطر سلطات العدو على مفاتيحه منذ احتلال القدس، وأدى المستوطنون الصلوات العلنية والجماعية خلال اقتحام الأقصى بحماية وحراسة شرطة الاحتلال.

وأوضح المركز أن "جماعات الهيكل" المزعوم بدأت مع اقتراب "عيد الفصح" اليهودي تنفيذ اقتحامات جماعية للأقصى، ووزعت دعوات متتالية لمناصريها وجمهورها للاستعداد لاقتحام الأقصى، كما دعت إحضار قرابين حيوانية مساء الأربعاء المقبل.

وحول عمليات الهدم، رصد مركز معلومات وادي حلوة ست عمليات هدم خلال الشهر الماضي، من بينها عملية هدم تمت بأيدي أصحابها، وأدت عمليات الهدم هذه إلى تشريد حوالي 27 فردا من المنازل.

عدد القراءات : 334