اراء ومقالات

المرأة اليمنية.. سيدة الحزن ..ومعادلة البقاء!(تحقيق)

نسيم الرضاء

20/09/2013 عدد القراءات : 7891

سقطرى إطلانتس اليمن.. الأرخبيل المفقود! (تحقيق)

أنس القاضي

20/09/2013 عدد القراءات : 8140

الطفل اليمني .. عقوبة الموت قصفاً! (تحقيق مصور)

نسيم الرضاء:

20/09/2013 عدد القراءات : 6705

المزيد...

مناقشة سير تنفيذ مشاريع صندوق تنمية المهارات في إطار الرؤية الوطنية

 

 

صنعاء - سبأ :

ناقش اجتماع اليوم برئاسة المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي، سير تنفيذ مشاريع الصندوق في إطار الرؤية الوطنية للعام 1444هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب مدير الصندوق يحيى الوادعي ومدراء العموم ورؤساء الفرق والمشاريع، إلى قياس مدى تنفيذ مخرجات الورشة التدريبية الخاصة بإدارة المشاريع الاحترافية الحكومية لقيادات الصندوق.

واستعرض المجتمعون، مستوى الإنجاز في تنفيذ المشاريع التي يمولها الصندوق خلال الربع الأول من العام الحالي في إطار الرؤية الوطنية والصعوبات والتحديات التي تواجهها والحلول والمعالجات المقترحة.

واستمع الاجتماع من رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بصندوق تنمية المهارات جميل النعيمي إلى إيضاح حول مستوى تنفيذ المشاريع البالغة 17 مشروعاً والمعتمدة ضمن خطة الصندوق للعام 1444هـ، والصعوبات والحلول والمعالجات لها.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز في تلك المشاريع بلغت 70 بالمائة والمتضمنة "تنمية مهارات القوى العاملة اليمنية لمواكبة سوق العمل ورفع كفاءة موظفي القطاعين العام والخاص، ودعم قدرات معاهد ومراكز التدريب المهني وكليات المجتمع وأتمتة الخدمات المقدمة من الصندوق للمستفيدين والربط الشبكي مع الجهات المعنية وذات العلاقة .

وقد أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، أهمية الارتقاء بمستوى الأداء وتطوير الخدمات وتسهيل الإجراءات وتبسيط العمليات للخدمات المقدمة من الصندوق للمستفيدين والخروج بدليل شامل لتلك للخدمات.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية التي تعد منهجاً متكاملاً للنهوض بمختلف المجالات.

وحث القاسمي رؤساء الفرق على التقيد بالإجراءات حسب الخطة التنفيذية للصندوق وتشجيع العمل التشاركي وتسليم تقارير الأداء والتنفيذ في المواعيد المحددة.

عدد القراءات : 188